->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

جوجل تكشف رسميًا عن مدير الملفات الذكيّ Files Go لمستخدمي الأندرويد


تختبر جوجل تطبيق جديد لإدارة الملفات ويجب الإشارة إلى أنه لا يزال حاليًا بنسخته التجريبية ما يعني أنه من المحتمل مواجهة بعض المشاكل أثناء الاستخدام.
الفكرة من التطبيق الجديد Files Go، هي السهولة والبساطة وتوفير تجربة استخدام سلسة، فهو وإلى جانب كونه مدير ملفات يمكن عبره التحكم بالصور والفيديوهات والمستندات المتواجدة على الهاتف الذكيّ، تم تخصيصه ليكون أيضًا دليلًا فعالًا حول كيفية استثمار موارد الهاتف بشكلٍ جيد، بشكلٍ قريبٍ من الخدمات التي تقدمها تطبيقات التنظيف، ولكن الاختلاف هنا أن حجمه صغير جدًا ولا يتضمن إضافات إعلانية أو ضرورة تحميل العديد من التطبيقات الوهمية الأخرى كما أنه يبدو موجه لفئة معينة من المستخدمين الذين يريدون الحفاظ على المساحة التخزينية في هواتفهم.
وتنقسم واجهة التطبيق لقسمين أساسيين وهما: Storage، وFiles.
ويتضمن قسم Storage معلوماتٍ حول مساحة التخزين في الهاتف، سواء كانت الداخلية أو الخارجية مع عرضٍ للحجم المشغول منها والحجم المتبقي وأيضاً القدرة على التخلص من الملفات غير الضرورية.
كما تظهر بطاقات للملفات التي تم تنزيلها، وبطاقات لملفات نسخة طبق الأصل، فضلًا عن بطاقة Junk Media. هذا ويوفر التطبيق إمكانية معرفة التطبيقات التي لم يتم استخدامها منذ فترة طويلة.
أما بالنسبة لقسم Files فهو يمثل قسم إدارة وتنظيم الملفات المختلفة حيث تم تقسيم هذا الجزء إلى عدة أقسام، مثل التنزيلات، الملفات التي تم استلامها، الصور، مقاطع الفيديو، الصوت، والمستندات. إضافة إلى قسم لـ “نقل آمن بدون إنترنت”، الذي يسمح بتبادل الملفات مع الأصدقاء عبر تقنية البلوتوث.
أخيرًا، وفيما يتعلق بإعدادات التطبيق، فهي تتضمن فقط مجموعة من الخيارات التي يمكن إتاحتها من قبل المستخدم حول التنبيهات التي يمكن الحصول عليها، فضلًا عن إمكانية تعديل اسم الظهور الخاص بالهاتف عند تبادل الملفات مع هواتف أخرى.
ويمكنكم تحميل التطبيق وتجربته من على جوجل بلاي , وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق يتطلب نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter