->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

جوجل تنهي عمليات إعادة التوجيه الغير مرغوب فيها ضمن متصفح Chrome


من أكثر الأشياء المزعجة أثناء التصفح في الويب هي إعادة التوجيه الغير مرغوب فيها والإعلانات المفرطة وضمن هذا السياق , كشفت جوجل اليوم عن بعض التعديلات والتحسينات التي يفترض أن تصل إلى الإصدارات القادمة من متصفحها Chrome، حيث يستعد المتصفح لوضع حد للإعلانات والمحتوى الصوتي الذي يتم تشغيله تلقائياً خلال العام المقبل, وأضاف الفريق المطور للشركة هدفاً جديداً إلى قائمته يتمثل بتعطيل عمليات إعادة التوجيه غير المرغوب فيها، ومنع النوافذ الإعلانية المنبثقة.
وأوضحت الشركة في تدوينة جديدة بأن هناك تقرير واحد على الأقل من كل خمسة تقارير تصل إليها من مستخدمي متصفحها على الحواسيب يشير إلى مواجهة بعض أنواع المحتوى غير المرغوب فيه، وهو ما دفع جوجل للإعلان عن سلسلة من خطوات الحماية التي تهدف إلى مكافحة السلوكيات الخادعة المصممة عمداً لتضليل المستخدمين.
وستبذل الشركة جوهدها في محاولة إيقاف جميع الروابط المقنعة التابعة لمواقع ويب خارجية مثل أزرار التشغيل أو عناصر التحكم الأخرى الموجودة في الموقع والعناصر التي تلتقط جميع النقرات، جنباً إلى جنب مع السلوكيات التي تؤدي إلى فتح علامات تبويب أو نوافذ جديدة وعمليات إعادة التوجيه.
وقررت جوجل تضمين النسخة 64 من متصفح كروم بإمكانية منع صفحات الويب بشكل تلقائي من التنقل بشكل غير متوقع إلى صفحة جديدة، وسوف يظهر للمستخدم أنه قد تم منع محاولة إعادة توجيه ضمن شريط معلومات المتصفح.


كما تعمل جوجل أيضاً على بعض الميزات الأخرى التي تجعل تصفح الويب أقل مشاكل، مثلاً فالنسخة 64 من المتصفح سوف يتم منع التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو ذات الصوت، وسوف تحظر النسخ القادمة من المتصفح الإعلانات المزعجة بشكل مفرط أو الدخيلة، ولاتزال النسخة 64 من المتصفح حالياً في مرحلة الاختبار ما قبل الإصدار التجريبي ومن المتوقع أن يتم اصدارها في بداية العام المقبل.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter