->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

فيسبوك تطلق ميزة جديدة لتعزيز خصوصية المستخدمين


قبل مؤتمر الفيسبوك السنوي للمطورين Facebook F8 المنعقد اليوم، قامت فيسبوك بإطلاق أداة جديدة للخصوصية تدعى ” Clear History “ وقد تم استلهام هذه الأداة من الطريقة البسيطة التي تتيحها متصفحات الويب للمستخدمين لمسح ملفات الكوكيز وسجل التصفح. 
وتكمن الفكرة وراء هذه الميزة في منح المستخدمين التحكم الكامل في الوقت الذي يريدون فيه مسح سجلهم وجميع ملفات تعريف الإرتباط المعروفة إختصارًا بإسم Cookies.
وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك، مارك زوكربيرج أنه يتم حاليا إنشاء نسخة من هذه الميزة من أجل الفيسبوك وأنها ستكون بسيطة من حيث التحكم, بحيث يمكن للمستخدمين إستخدامها على الفيسبوك لمسح سجل التصفح الخاص بهم والذي يتضمن ما قاموا بالنقر عليه، ومواقع الويب التي قاموا بزيارتها، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى التي قاموا بها.

وبمجرد إطلاق هذه الميزة، سيتمكن المستخدمون من رؤية المعلومات حول التطبيقات ومواقع الويب التي تفاعلوا معها على الفيسبوك. وسيكون بإمكانهم بعد ذلك استخدام هذه الأداة لمسح تلك البيانات من حساباتهم. وستمكنهم هذه الأداة أيضًا من تعطيل خيار تخزين هذه المعلومات على هذا الحساب في المقام الأول.
وبما أن حذف ملفات تعريف الارتباط في المتصفح قد يجعل تجربة التصفح أكثر سوءًا حيث سيتعين على المستخدمين تسجيل الدخول مرة أخرى إلى مواقع الويب وإعادة إعداد بعض الأشياء، فإن نفس الشيء سيحدث على الفيسبوك. ويقول مارك زوكربيرج : ” تجربة الفيسبوك الخاصة بك لن تكون جيدة عندما لا يكون الموقع قادرًا على معرفة كامل تفاصيلك“.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter