->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

فيسبوك تتعهد بأن لا تجمع محتوى رسائل SMS الخاصة بك!


لقد تم نشر تحذير عاجل  أواخر شهر مارس المنقضي يشير إلى  أن فيسبوك تجمع سجل مكالمات ورسائل SMS مستخدميها  منذ سنوات، الأمر الذي بررته الشركة بالقول: “من الطبيعي أن تصل التطبيقات إلى سجل المكالمات الهاتفية عند تحميل جهات الاتصال إلى التطبيقات الاجتماعية”.
وبعد فضيحة Cambridge Analytica التي لا تزال  حديث الساعة حول العالم،
أعلنت فيسبوك ، في إطار سلسلة من الإجراءات، عن تحديث خططها لتقييد الوصول إلى البيانات عبر خدماتها، وقد شملت التحديثات واجهة تطوير برمجيات API المناسبات، وAPI المجموعات، و API الصفحات، وآلية تسجيل الدخول إلى الشبكة الاجتماعية، إضافة إلى API خدمة إنستاجرام.
كما أعلنت الشركة عن تحديث سياساتها المتعلقة بالبحث واستعادة الحسابات، والتحكم بالتطبيقات، إذ إنه اعتبارًا من يوم 9 أفريل ، ستعرض فيسبوك للمستخدمين رابطًا أعلى صفحة “News Feed” يتيح لهم رؤية التطبيقات التي يستخدمونها عبر الشبكة، إلى جانب المعلومات التي يشاركونها مع تلك التطبيقات. هذا وسيكون بإمكان المستخدمين إزالة التطبيقات على نحو أسهل من ذي قبل.
والمهم فالأمر هو الجزء المتعلق بمسألة جمع سجلات المكالمات والرسائل النصية، فبعد أن أشارت الشركة إلى أن سجل المكالمات والرسائل يعد جزءًا من ميزة اختيارية للناس الذين يستخدمون تطبيقي Messenger و Facebook Lite على أندرويد.
ولكن ماذا سيحدث لهذه الميزة؟ هذا ما أوضحته فيسبوك بقولها: “لقد راجعنا هذه الميزة للتأكيد على أن فيسبوك لا تجمع محتوى الرسائل، وستحذف جميع السجلات التي مضى عليها أكثر من عام واحد”.
وأضافت الشركة: “في المستقبل ، لن يقوم العميل بتزويد خوادمنا إلا بالمعلومات اللازمة لتقديم هذه الميزة  وليس البيانات الأوسع مثل وقت المكالمات”.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter