->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

جوجل تجلب خدمة التعرف الذكي Google Lens إلى جميع مستخدمي أندرويد

أعلنت  جوجل خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2017 عن خدمة التعرف والبحث الذكي باستخدام كاميرا الهاتف Google Lens التي تعد تطويرًا لخدمة Google Goggles، ثم أطلقتها حصريًا لهواتف Pixel 2 التي تم إطلاقها أواخر العام الماضي، واليوم تأتي الشركة مع إعلان قد يسر جميع من أعجب بهذه الخدمة وما سنحت له فرصة تجربتها بعد.



وتعتبر خدمة Google Lens دمجًا لخدمة البحث Goggle مع المساعد الذكي Google Assistant ومشروع الواقع المعزز ARCore، وهي تستفيد من التطور الذي وصلت إليه جوجل في مجالي الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية.
وتتيح هذه الخدمة للمستخدمين التعرف على محتوى الصور وتوفير معلومات مختلفة عنها، مثل توجيه الكاميرا نحو طبق معين بما يؤدي للتعرف عليه وتقديم الوصفة الخاصة به، أو تصوير نبتة من أجل التعرف عليها وعرض المعلومات المرتبطة بها.
كما يمكن لخدمة Google Lens تحليل الصور لاستخراج أشياء مثل أرقام الهاتف، والعناوين، وحتى المباني، كما يمكنها تحسين الصور التي يلتقطها المستخدم من خلال إزالة العناصر غير المرغوبة من الصورة دون تشويهها.



وبعد إتاحة الخدمة فالبداية  لهواتف Pixel 2 فقط, بدأت جوجل بتوفيرها  للجيل الأول من هواتف Pixel في شهر أكتوبر الماضي من خلال تطبيق الصور Google Photos.
وفي شهر فيفري الماضي، أعلنت جوجل عن نيتها لتوفير Google Lens لجميع مستخدمي تطبيق Google Photos، واليوم أعلنت الشركة أنها بدأت طرح الخدمة، ولكن البداية سوف تكون لهواتف أندرويد، إذ سيظهر لمستخدمي تطبيق الصور خيار جديد يسمح بتحليل الصور باستخدام Lens.
وإلى جانب إتاحة خدمة Google Lens لهواتف أندرويد، أعلنت جوجل أيضًا أن الخدمة سوف تصل قريبًا إلى مستخدمي نظام آي أو إس


مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter