->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

جوجل تعلن عن إطلاق نسخة المعاينة الأولى من Android P


قامت جوجل للعام الثالث على التوالي بإطلاق نسخة المعاينة الخاصة بالمطورين من Android P الذي يأتي مع عدد من المزايا الجديدة التي يستفيد منها مطوري التطبيقات، ولعل من أبرز التغييرات التي حظي بها النظام هي إعادة تصميم واجهة المستخدم، خاصةً في الإشعارات، ودرج التطبيقات، والإعدادات السريعة.
ونؤكد على أن نسخة Developer Preview الأولى من نظام Android P متاحة فقط للمطورين، والتي تطلقها الشركة بادئ الأمر لاستطلاع أراء وردود المطورين الذين تشكل تطبيقاتهم وخبراتهم عماد نجاح كل نظام.
فلقد اصبح الآن بإمكان Android P مناورة شريط الحالة لفصل المحتوى عند النتوء الصغيرالمتواجد في سلسلة الهواتف التي تأتي بشاشة تغطي معظم واجهاتها ، كما سيكون بإمكان المطورين تحديد المحتوى الذي سوف يُعرض على شريط الحالة في مثل هذه الهواتف.
كما يتضمن الإصدار الجديد من نظام أندرويد إعادة تصميم قسم الإشعارات مع تحسين مستوى الرؤية والوظيفة. إذ أصبح بإمكان التطبيقات إظهار المحادثات والصور والملصقات، مع دعم ميزة الردود الذكية، التي توفرها جوجل مع تطبيقها التجريبي Reply.
وبالنسبة للوسائط المتعددة، فإن نظام Android P يدعم تقنية الترميز المرئي HDR VP9 للمرئيات التي تدعم تقنية HDR من يوتيوب والأفلام المتاحة عبر متجر بلاي على الأجهزة التي تأتي مع شاشات تدعم التقنية.
وتتضمن المزايا الأخرى الجديدة دعم الملاحة داخل المباني عبر تقنية WiFi Round-Trip-Time التي تسمح للأجهزة بقياس المسافات عن طريق نقاط الوصول اللاسلكية. كما تتضمن تحسين واجهة تطوير البرمجيات API للشبكات العصبية Neural Network، وتحديث ميزة الإكمال التلقائي، إضافة إلى واجهة تطوير البرمجيات المحمولة المفتوحة Open Mobile API لخدمات الدفع عبر تقنية NFC.
ويجلب Android P أيضًا التغييرات التي يتم النظر إليها على أنها “استثمار طويل الأجل لجعل أندرويد أفضل نظام أساسي للمطورين” ، بما في ذلك التحديثات على أمان التطبيقات وخصوصية المستخدم وواجهات الأداء.
ويتميز Android P أيضًا بإظهار نافذة قياسية في النظام للحصول على مصادقة أكثر توافقًا للبصمات، بينما سيتم حظر حركة مرور HTTP غير المشفرة بشكل افتراضي لصالح بروتوكول “طبقة النقل الآمنة” TLS.
وفي نفس الوقت، ستحصل التطبيقات على تحسينات في الأداء والكفاءة بفضل تغييرات وقت تشغيل ART. وسيتم تحسين التطبيقات على نحو أفضل، في حين يتم تقليل حيز التعليمات البرمجية المترجمة ضمن الذاكرة.
وحظيت لغة البرمجة Kotlin بعدة تحسينات للمترجم، إضافة إلى تحسينات إضافية على حدود Doze و App Standby و Background. وفي الوقت نفسه، فإن نظام Android P، كجزء من الدفع لتشجيع التطبيقات على اعتماد أحدث ميزات نظام التشغيل، سيعرض للمستخدمين حوارًا حين تثبيت تطبيق يستهدف إصدار 4.2 “جيلي بين” أو أي إصدار سابق.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter