->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

إصدار النسخة الأحدث من تطبيق VLC، والتي تدعم محتوى HDR و 8K و Chromecast!


في شهر ديسمبر 2017 أطلقت مؤسسة VideoLAN المطورة لتطبيق مشغل الوسائط المتعددة الشهير VLC تحديثًا جديدًا، وذلك بعد أكثر من سنة، بحيث أن الإصدار الجديد الذي يحمل رقم النسخة 2.5 يأتي بالعديد من المزايا، أبرزها دعم لغة جوجل التصميمية "Material Design"، ودعم وضع الصورة ضمن الصورة، وتعزيز لوظائف الصوت والكثير غيرها من الميزات.
والآن، يحصل التطبيق VLC على التحديث الرئيسي الأكبر منذ ما يقرب من عامين، والذي يأتي برقم النسخة 3.0 وقد صرح Jean-Baptiste Kempf وهو المطور الرئيسي ورئيس فريق VideoLan أن النسخة الأحدث من تطبيق VLC Media Player تعد ” نتيجة لأكثر من ثلاث سنوات من العمل التطوعي “. وقد لوحظ أن آخر تحديث رئيسي وصل إلى تطبيق VLC Media Player في العام 2015، وهذا ما يعني بأن هذه النسخة الجديدة تستحق الترقية إليها في حالة إذا لم تقم بذلك فعلا.
هذا التحديث الجديد يجلب معه العديد من الميزات الجديدة، مثل دعم Chromecast على الأجهزة التي تدعم هذه الخاصية. إضافةً إلى دعم محتوى HDR والفيديوهات المصورة بمعدل 360 درجة، فضلا عن تشغيل الصوت الثلاثي الأبعاد، وتشغيل محتوى 4K و 8K، على الرغم من أننا لسنا متأكدين من عدد الأشخاص الذين سيستفيدون من دعم تشغيل محتوى 8K، ولكن من الجيد أن تعرف بأن هذه الميزة متاحة في التطبيق في حالة إذا كنت بحاجة إليها.
وبالإضافة إلى ذلك فقد حصل التطبيق على خيار لتعطيل التحميل التلقائي للترجمات، وكذلك حذف الدعم للمحتوى المحفوظ على بطاقات التخزين الخارجية SD، في حين تشمل التغييرات الأخرى على ملفات التشغيل وزر الحذف.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا التحديث سيكون متوفرًا في جميع منصات التشغيل التي يتواجد فيها تطبيق VLC Media Player، بما في ذلك Windows و MacOS و Linux و Android و iOS. ولتجربة النسخة الجديدة يمكنكم تحميلها إنطلاقاً من جوجل بلاي أو من الموقع الرسمي لبرنامج VLC Media Player.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter