->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

Synaptics تعلن عن أول مستشعر لبصمات الأصابع المدمج بالشاشة


تواصل الشركات عملها على تطوير حلول متطورة لأجهزة استشعار بصمات الأصابع، وإحدى تلك الشركات هي Synaptics المتخصصة بتصنيع اللوحات اللمسية وحساسات البصمة.
حيث أعلنت الشركة اليوم عن تحقيقها تطور كبير في مجال المصادقة البيومترية، وذلك عبر تقديمها الجيل الجديد من أجهزة استشعار بصمات الأصابع المضمن تحت شاشة عرض الهاتف .
وقد ظهر سابقًا مثل هذا النوع من التكنولوجيا، لكن الشركة تعلن اليوم بأنها بدأت عملية الإنتاج الضخم لهذا المستشعر بالشراكة مع الشركات الخمسة الأولى المصنعة للهواتف الذكية.
الجهاز الجديد مصمم ليندمج بشكل مخفي تحت شاشة الهاتف، الأمر الذي قد يلغي الحاجة إلى وجود حواف في الجهة الأمامية للهاتف، هو ويعمل على توفير المصادقة المطلوبة عبر شاشة العرض نفسها.
ورغم أن Clear ID FS9500 يوفر نوعية المصادقة بلمسة واحدة ، لكنه يضعها تحت زجاج شاشة العرض، ويمكنه التعامل مع مجموعة متنوعة من الحالات بما في ذلك الأصابع الجافة أو الباردة أو الرطبة.
وكما هو متوقع فإن جهاز الاستشعار الجديد يعمل على دمج الحلول الأمنية مع تشفير AES جنبًا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من ميزات المصادقة التي يمكن للشركات الاختيار من بينها.
ورغم أن الجهاز يقدم نفس الوظيفة التي تقدمها أجهزة الاستشعار الحالية، إلا أنه يمتلك ميزة إضافية تتمثل بإمكانية تشغيله وإيقافه وهذا يعني أنه، على عكس أجهزة الاستشعار التقليدية، لا يشغل أي مساحة ضمن الهاتف عندما لا تكون هناك حاجة إليه، الأمر الذي يوفر شاشات عرض أنيقة خالية من الأزرار.
وويوفر جهاز الإستشعار الجديد من Synaptics ضعف السرعة التي توفرها تقنيات التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد، وتتطلب لمسة واحدة فقط لفك قفل الهاتف الذكي والوصول إلى داخله.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter