->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

جوجل تُطلق تطبيق Datally لإدارة إستهلاك البيانات والمحافظة عليها



أعلنت جوجل عن إطلاق تطبيق جديد متكامل يدعى "Datally" يقدم إمكانيات واسعة تتيح تحكّمًا أفضل بالبيانات على الهاتف, وهو متاح مجانا لنظام التشغيل أندرويد التابع لها.
بداية، يقدم التطبيق ميزة توفير البيانات التي تتيح للمستخدم الحد من استهلاك البيانات للتطبيقات التي يحددها، كما يمكن مشاهدة مدى استهلاك التطبيقات للبيانات في الوقت الحقيقي ما يساعد على معرفة التطبيقات الأكثر استهلاكا للبيانات بسهولة مع خيار منعها. وقالت عملاق التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها: “البيانات الجوالة باهظة الثمن للعديد من الناس حول العالم. ولكن الأسوأ من ذلك ألا تعرف أين تذهب كلها”. وأضافت: “ذلك يعني أنك لا تقوم فقط بالدردشة، ولعب الألعاب، ومشاهدات الفيديوهات على هاتف، بل أنك سوف تراقب بقلق المدة التي تدوم فيها بياناتك”.
ويمكن من خلال واجهات التطبيق مشاهدة إحصائيات ما تستهلكه من البيانات والتعرف إلى نمط استهلاكك مع إمكانية العودة إلى الخلف لمشاهدة الاستهلاك في فترات سابقة.
وللمساعدة في تحقيق المزيد من التوفير يقدم التطبيق ميزة Wi-Fi Finder التي تساعد المستخدم في العثور على شبكات Wi-Fi قريبة عالية الجودة للاتصال بها. يقوم التطبيق بعرض تقييم الشبكات بحسب الجودة كما يمكن لأي مستخدم المساهمة في تقييم الشبكات اللاسلكية العامة.
ويساعد التطبيق أيضًا على التحكم البيانات من خلال تفعيل فقاعة "Data Saver" لمنع البيانات الخلفية وتتبع استهلاك البيانات لحظيًا أثناء استخدام كل تطبيق. وثالثًا، يساعد "Datally" على توفير البيانات من خلال إرشاد المستخدمين إلى شبكات واي فاي المجانية القريبة.
وأشارت جوجل إلى أنها كانت قد أطلقت التطبيق بشكل تجريبي قبل فترة في الفليبين حيث تقول أنه حقق نجاحًا كبيرًا هناك حيث وفر المستخدمون هناك نحو 30% من بياناتهم باستخدام التطبيق. واليوم أصبح Datally متوفرًا للتنزيل لجميع المستخدمين حول العالم عبر متجر جوجل بلاي.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter