->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

تطبيق إدوارد سنودن الجديد يحول أي هاتف أندرويد إلى نظام مراقبة!


في عام 2013 ضجت الإنترنت بأخبار التسريبات الشهيرة التي كشفت عن تجسس الحكومة الأمريكية على مستخدمي الإنترنت، وقد كان إدوارد سنودن المُتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكي NSA مصدر هذه التسريبات.
ومنذ ذلك الحين تشكل خصوصية المستخدمين مصدر قلق كبير، ولكن يبدو بأن سنودن يحاول التخفيف من تلك الآثار من خلال مشروعه الجديد الذي يهدف إلى جعل المستخدمين يشعرون بمزيد من الأمان.
هذا المشروع يمثل تطبيق يدعى Haven، وهو مصمم لتحويل هاتف أندرويد إلى نظام متكامل لمكافحة التجسس، وبالرغم من أن التطبيق ليس الأول من نوعه لكنه قد يكون الأفضل، حيث أنه موجه للأشخاص الذين يحتاجون إلى وسيلة لحماية خصوصيتهم.
وعلى عكس معظم تطبيقات المراقبة التي تستعمل كاميرا وميكروفون الهاتف فقط، فإن تطبيق Haven قادر على الاستفادة من جميع أجهزة الاستشعار الموجودة ضمن الجهاز، بحيث يمكنه الكشف عن الحركة والصوت والضوء والاهتزاز.
كما يجمع التطبيق بين أجهزة الاستشعار المختلفة جنبًا إلى جنب مع الاستفادة من تطبيقات مثل Signal و Tor لتوفير أعلى مستوى حماية ممكن تقريبًا، وهو مصمم للاستعمال على الهاتف الثانوي الذي لا يستعمل بشكل يومي.
وفي وسعك اختيار المصادر التي يمكن للتطبيق استعمالها أثناء عمله، بحيث يمكنك إيقاف تشغيل الكاميرا إذا كنت ترغب بوضع الهاتف على الطاولة أو ضمن درج ليستعمل التطبيق إمكانيات الصوت بدلًا من الفيديو.
وفي حال اكتشاف التطبيق وجود تطفل أو مصدر للإزعاج فإنه يرسل تنبيهات آمنة من خلال تطبيق Signal إلى الهاتف الأساسي الخاص بالمستخدم، بحيث تتضمن هذه التنبيهات الصور ومقاطع الصوت والفيديو التي التقطها.
كما يمكنك الوصول إلى سجل التطبيق عن بعد لرؤية كل ما التقطه الهاتف من خلال متصفح Tor أو الجهاز نفسه، حيث يعمل التطبيق، عند وجود حركة أو ضوضاء تحفزه على العمل، على حفظ الصور ومقاطع الصوت والفيديو ضمن الجهاز نفسه.
ويتوفر الإصدار التجريبي من تطبيق Haven على متجر بلاي.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter