->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

Intel تتشارك مع AMD لمنافسة Nvidia


أعلنت Intel عن تعاونها مع شركة تصنيع الرقائق AMD من أجل توفير شريحة الرسوميات AMD Radeon ضمن وحدات معالجة مركزية من Intel، وتأتي هذه الخطوة لمنافسة شركة Nvidia، والتي تعتبر منافساً مشتركاً بين الشركتين خصوصاً بعد إعتمادها مؤخراً لتقنية Max-Q التي تساعد على توفير رسوميات مخصصة في حزم صغيرة الحجم.
ففي ظل بحث مستخدمي الحاسب عن حواسب محمولة أرفع وأخف وزنًا فهم يرغبون في أجهزة بقوة أكبر خاصةً في مجال الرسوميات، حيث يحتاج المستخدم في العادة لشريحة رسوميات منفصلة للألعاب الحديثة أو تحرير الفيديوهات عالية الجودة. شرائح الرسوميات من هذا النوع تضيف حجم أكبر للجهاز ووزن واستهلاك أكبر للطاقة؛ مما يجعل هذه الأجهزة أقل عملية وأكثر صعوبة في الحركة.
وتقوم كل من Intel وAMD بصناعة وحدات المعالجة المركزية CPU، والتي تعتبر بمثابة الدماغ الذي يعمل على جميع أنواع الأجهزة، كما تنتج شركة AMD وحدات معالجة رسوميات رائدة لتضمينها ضمن أجهزة الحواسيب المحمولة والمكتبية وأجهزة الألعاب، وعلى الرغم من أن شريحة رسوميات Intel المدمجة تستطيع تشغيل فيديوهات بدقة 4K، إلا أنها تعتبر أقل من المتوسطة في المقارنة.
وأوضحت Intel أن وحدة معالجة الرسوميات الجديدة شبه المخصصة توفر أداء وقدرات رسوميات Radeon في أيدي مجموعة موسعة من المتحمسين الذين يريدون أفضل تجربة بصرية ممكنة، وكشفت الشركة عن أن الشريحة سوف تكون موجهة لأجهزة الحواسيب المحمولة الرقيقة والخفيفة الوزن التي تسمح للمستخدمين بلعب ألعاب الفيديو المعقدة وهي جزء من الجيل الثامن من عائلة Core.
ولا يتوفر في الوقت الحالي أي مواصفات رئيسية فيما يخص المعالج والرسوميات، ولكن الفكرة تكمن في توفير أداء وحدة معالجة رسوميات منفصلة بطريقة ما من خلال وحدة رسوميات مخصصة أصغر من المعتاد، حيث أن الحجم سيكون أصغر بمقدار النصف بالنسبة لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات المعتادة على الأجهزة المحمولة، مما يسمح للمصنعين بتكريس المساحة الإضافية للتبريد أو البطارية أو غيرها من الميزات.
تأمل إنتل أنه من خلال الجمع ما بين معالجات إنتل وشرائح الرسوميات من AMD في مجموعة واحدة ستكون قادرة على توفير رسوميات جاهزة للألعاب في الحواسب المحمولة الرفيعة. وسوف تتوفر الرقائق الجديدة في وقت مبكر من الربع الأول لعام 2018.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter