->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

HTC تكشف عن نظارة Vive Focus المستقلة للواقع الافتراضي


أعلنت HTC رسميا اليوم عن نظارة Vive Focus المستقلة للواقع الافتراضي خلال مؤتمر خاص بمطوري منصة Vive في العاصمة الصينية بكين.
ولم توفر HTC الكثير من المعلومات حول النظارة إلا أنها تتميز بكونها تعمل بشكل مستقل اعتمادا على عتادها الخاص، بدون الحاجة لربطها مع الحاسب أو الهاتف الذكي، بخلاف معظم نظارات الواقع الافتراضي المتوفرة في الأسواق والتي يتم استخدامها عبر الربط مع الحاسب أو الهاتف. وتستخدم نظام تعقب بست درجات من الحرية 6DoF والذي من شأنه منح المستخدم دقة أعلى في معرفة موضعه ومكانه أثناء حركته. مع لوحة تتبع مماثلة للموجودة في أجهزة Vive الأكبر مما يغني عن الحاجة إلى أجهزة استشعار خارجية. وتأتي النظارة بشاشة داخلية مصنعة بتقنية AMOLED مع تصميمها بزمن تأخير Lattency منخفض وتعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 835.
لكن الشركة لم توضح تحديدًا موعد الطرح الرسمي لنظارتها الجديدة أو حتى سعرها، وهي مخصصة حاليا للسوق الصينية حيث تم التعاون مع العديد من المطورين وصناع المحتوى لتزويد النظارة بالتطبيقات المختلفة. فيما يتعلق بالنسخة العالمية منها، فمن المتوقع أن تصدر بالتعاون مع جوجل ضمن مشروع DayDream VR، حيث تم الكشف لأول مرة عن مشروع النظارة ضمن مؤتمر مطوري جوجل Google I/O 2017، ووقتها كشفت جوجل عن مشروع بناء نظارة واقع افتراضي مستقلة لا تحتاج للربط مع الحاسب أو الهاتف الذكي بالتعاون مع HTC.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter