->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

جوجل تجمع بيانات مواقع مستخدمي الأندرويد حتى بعد تعطيل خدمة GPS!


أشار تقرير جديد نشر مساء أمس على موقع "Quartz" عن ممارسة غير شرعية تقوم بها جوجل بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية بنظامها أندرويد، حيث تقوم الشركة بمعرفة المعلومات الخاصة بموقع المستخدمين وذلك عبر جمع عناوين هذه الأجهزة حتى لو كانت خاصية GPS غير نشطة.
فمنذ بداية هذا العام تم جمع بيانات المستخدمين من خلال تقنية "التثليث"، وهي التقنية المستعملة من قبل أبراج التغطية لخدمة جهاز معين حيث يتم تحديد موقع الجهاز عبر الاتصال عن طريق الإشارة بثلاثة أبراج، مما يجعل المستخدمين في دائرة الخطر في حالة اختراق هواتفهم ، في حين أن هذه التقنية تستخدم من طرف الأجهزة الأمنية.
ووفقًا لجوجل، فإن رموز Cell ID تساعد الأبراج الخلوية على تحسين سرعة وأداء تسليم الرسائل على هواتف الأندرويد وليس بغرض التجسس على المستخدمين ، وتقول "Quartz" في تقريرها أن المواقع التي تم جمعها أساسا من جميع أجهزة الأندرويد الحديثة، حتى الهواتف القادمة من إعادة تعيين المصنع وتلك التي بدون بطاقة SIM، فمجرد وجود اتصال خلوي أو WIFI، يتم إرسال حزمة من البيانات من الأبراج الخلوية إلى جوجل.
وأكد المتحدث باسم جوجل أن الشركة لم تدمج معرف الخلية Cell ID مطلقًا في نظام مزامنة الشبكة وتم تجاهل البيانات على الفور، كما قامت جوجل بتحديثها ولم تعد تطلب معرف الخلية Cell ID.
وقد طالب "Jim Killock" المدير التنفيذي لمجموعة "Open Rights Group" بإعلان توضيح حول قيام خاصية بجمع بيانات الموقع الخاصة بمستخدمي الهواتف الذكية وتتبعها، مشيرا إلى أنها "يجب أن تفسر على الفور كيف ولماذا كانت تفعل ذلك".، وأضاف "إذا كانت إجابة الشركة غير مقنعة فإن مكتب مفوض الإعلام يجب أن يكون مستعدا للتحقيق".

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter