->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

Elon Musk ينتهي من صناعة أضخم بطارية في العالم في أقل من 100 يوم!


أعلن المدير التنفيذي لشركة تيسلا "Elon Musk" انتهاء شركته من صناعة أضخم بطارية ليثيوم-آيون في العالم في أجل أقل مما كانت قد تعدت به سابقا وهو أجل 100 يوم لهدف مساعدة ولاية جنوب أستراليا في حل مشكلات الطاقة التي تعاني منها. .
وقد تم تركيب بطارية "Tesla Powerpacks" وتوصيلها في مزرعة توليد الكهرباء بطاقة الرياح “Hornsdale”، وسيبدأ اختبار البطارية لضمان تلبية المتطلبات التنظيمية المحلية قبل أن تبدأ العمل في 1 ديسمبر المقبل.
وقد عانت ولاية جنوب أستراليا من انقطاع تام للتيار الكهربائي في شهر سبتمبر الماضي، الأمر الذي أثار نقاشا وطنيا سياسيا للغاية بشأن أمن الطاقة. وألقت الحكومة الأسترالية باللوم على فشل مشاريع الطاقة المتجددة في تغطية الحاجة. لذا تأتي بطارية "Musk" لتخزين كميات هائلة من الطاقة من مصادر متجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية، وتقوم بإدخالها إلى شبكة الكهرباء العامة حين يكون الاستهلاك مرتفعا.
وتبلغ سعة البطارية الضخمة من فئة ليثيوم-آيون 129MWh/100Wh في الساعة وهو ما يحعلها قادرة على تموين قرابة 30.000 منزل في المنطقة بحاجياتها من الطاقة الكهربائية، وقد كان التحدي أمام تيسلا والذي تعهد به "Elon Musk" شخصيا هو إنهاء المشروع في أقل من 100 يوم.


وقد وفى المدير التنفيذي لشركة تيسلا بوعده إذ أن الأشغال التي بدأت في 29 سبتمبر الماضي لم تستمر أكثر من شهرين أي أقل من مهلة الـ 100 بوم التي حددت سابقا.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter