->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

Broadcom تعرض الإستحواذ على كوالكوم مقابل 130 مليار دولار!


أعلنت شركة Broadcom الأمس رسميًا أنها تقدمت بعرض استحواذ على شركة كوالكوم مقابل أكثر من 100 مليار دولار الأمر الذي سيشكل أكبر عملية استحواذ في صناعة الرقاقات.وأوضحت صحيفة Bloomberg أمس أن قيمة أسهم كوالكوم تبلغ حوالي 70 دولار، وقد استجاب المستثمرون من خلال زيادة أسهم كوالكوم بنسبة 14%، الأمر الذي يعتبر أكبر حركة أسهم للشركة منذ ما يقرب من عقد من الزمان.
كوالكوم في منتصف أزمة قانونية مستمرة مع آبل، على الرغم من أن آبل تعتبر أكبر مشتري لأجهزة المودم اللاسلكية من كوالكوم التي تمكن آيفون للتواصل مع شبكات الاتصالات. وقد انخفضت أسهم كوالكوم 16% هذا العام إلا أنها ارتفعت بعد الأخبار من Broadcom أمس، وكانت الشركة قد عانت انخفاض 90% في أرباح الربع الرابع التي صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع، وأوضحت كوالكوم أن أرباحها تأثرت سلبًا نتيجة الإجراءات التي اتخذتها شركة آبل ومُصنعيها.
وحسب العرض، سوف يحصل المستثمرون في كوالكوم على نحو 60 دولارًا نقدًا و10 دولارات للسهم من أسهم Broadcom. ومع شمل الديون، تقدر قيمة صفقة الاستحواذ بنحو 130 مليار دولار أمريكي.
وكانت Broadcom قد أعلنت مؤخرًا أنها ستنقل مقرها الرئيسي من سنغافورة إلى الولايات المتحدة، وقد تصبح كوالكوم بمقرها في سان دييجو أصل أساسي محلي للشركة، حيث أن Broadcom لديها بالفعل مقر رئيسي في كاليفورنيا. ومن غير الواضح تمامًا ما الذي سيحدث في معركة كوالكوم القانونية مع شركة آبل إذا تم البيع، ولكن من المحتمل أن تقوم Broadcom بتسوية النزاع لتجنب تكبد المزيد من التكاليف القانونية. وقد رفض ممثل شركة كوالكوم التعليق.
ويأتي العرض بالتزامن مع محاولة كوالكوم إتمام صفقة استحواذ بقيمة 38 مليار دولار أمريكي على شركة NXP التي تعد واحدة من أكبر صناع الرقائق الإلكترونية للمركبات والتوسع في تقنية القيادة الذاتية, والتي تنوي Broadcom بدورها الإستحواذ عليها أيضاً حسب بعض المصادر.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter