->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

جوجل تطلق تحديث لخدمة الخرائط التابعة لها



كشفت جوجل مؤخراً عن إطلاق تحديث كبير لخدمة الخرائط التابعة لها، في محاولة منها لمساعدة المستخدمين لمعرفة الأماكن ونقاط العلام المختلفة.
وفي هذا التحديث قامت جوجل بأمرين وهما تحديث لطريقة عرض الخريطة بحسب نمط الاستخدام أي تعديل طريقة ظهور الخريطة بشكل عام، فهو موجه بشكل أساسي لمساعدة المستخدمين على الحصول على المعلومات التي تهمهم. حيث يمتلك التطبيق ثلاث أنماط أساسية Explore، Driving و Transit.وعند استخدام التطبيق بنمط “Explore” سيتم عرض المعالم الشهيرة على الخريطة في حين أن استخدام نمط “Driving” سيؤدي لعرض نقاط العلام الهامة أثناء القيادة مثل محطات الوقود ومتاجر التسوق بالإضافة لتوضيح كيفية الوصول للهدف عبر الشوارع المختلفة, وبحالة استخدام نمط "Transit" فإن ما سيتم التركيز عليه هو الأماكن المرتبطة بالنقل مثل مواقف الحافلات والقطارات والمطارات. أما الثاني فهو تحديث للأيقونات الخاصة بالمعالم المختلفة والتي يمكن مشاهدتها عند التصفح على التطبيق أي تخصيص عدد كبير جدًا من الأيقونات التي ترمز للأماكن المختلفة مهما كانت لمساعدة المستخدم على التعرف بسرعة وبدقة على نوع الأماكن ذات الأهمية التي يبحث عنها، وذلك عبر تخصيص لون ورمز محدد لكل مجموعة منها.

وكتبت الشركة الأمريكية في منشور على مدونتها: “إن العالم مكان يتطور باستمرار. وحينما يتغير، تتغير خرائط جوجل معه. فحين إغلاق الطرق، أو فتح الأنشطة التجارية، أو حدوث أحداث محلية في منطقتك، ستشاهدها على خرائط جوجل. وحين جدولة حدث باستخدام تقويم جوجل، أو الحصول على تأكيد حجز في جيميل، أو إضافة مطعم إلى قائمتك، فإن خرائط جوجل تعكس ذلك أيضًا”.
وقالت جوجل أنها بدأت بطرح التحديث الذي يجلب هذه التعديلات لكل المستخدمين وبشكل مباشر من مخدماتها، وسيكون بالإمكان الاستفادة منه عبر تطبيق Google Maps وكذلك التطبيقات الأخرى المرتبطة به مثل محرك بحث جوجل و Google Assistant.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter