->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

Yahoo تكشف أن كافة حسابات مستخدميها اخترقت في هجوم 2013


كشفت شركة Yahoo أمس الثلاثاء أن جميع حسابات مستخدميها البالغ عددها 3 مليارات اُخترقت في الهجوم الذي تعرضت له في عام 2013، وهو ما يساوي ثلاثة أضعاف تقديراتها السابقة لحجم الاختراق الأكبر في التاريخ، وهو الإعلان الذي يقول محامون إنه سوف يحرج شركة الاتصالات الأمريكية “Verizon” المالكة لYahoo قانونيًا.
ويقول المحامون إن هذه الأخبار توسع عدد والمطالبات المحتملة للدعاوى القضائية من قبل المساهمين وأصحاب حسابات Yahoo. إذ تواجه الشركة بالفعل ما لا يقل عن 41 دعوى قضائية على مستوى الطبقة الاستهلاكية في المحاكم الاتحادية ومحاكم الولايات في الولايات المتحدة، وفقًا لإيداع الأوراق المالية للشركة في شهر ماي الماضي.
وكانت Yahoo قد كشفت في شهر ديسمبر الماضي عن اختراق ما يزيد عن مليار حساب في عام 2013، وهو الاختراق الأكبر في سلسلة من الاختراقات التي أجبرت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية على خفض سعر أصولها في صفقة الاستحواذ مع شركة Verizon.
وقالت Yahoo أمس الثلاثاء إن “استخبارات جديدة حصلت عليها حديثًا” أظهرت أن جميع حسابات المستخدمين قد تأثرت. وأضافت الشركة أن التحقيق أشار إلى أن المعلومات المسروقة لا تتضمن كلمات السر في نص واضح، أو بيانات بطاقة الدفع، أو معلومات الحساب المصرفي.
ومع أن المعلومات كانت محمية وفقًا لYahoo، لكن خبراء أكاديميون يقولون إن أسلوب التشفير المستخدم كان قديمًا ويسهل كسره. كما تضمنت تلك المعلومات الأسئلة الأمنية وعناوين البريد الإلكتروني الاحتياطية، والتي يمكن أن تجعل من السهل اختراق الحسابات الأخرى التي يحتفظ بها المستخدمون.
وكانت شركة Verizon قد خفضت عرضها الأول لYahoo بنحو 350 مليون دولار أمريكي في أعقاب الإعلان عن اثنين من أكبر الاختراقات في تاريخ الإنترنت، إذ أعلنت في أحدهما عن سرقة بيانات 500 مليون حساب، وفي الآخر وصل العدد إلى مليار حساب.
ويُعتقد أن Verizon ستكون أكبر المتضررين، إذ إن الدعاوى القضائية سوف تُرفع الآن عليها، وقد يكون ذلك تحديًا كبيرًا للشركة التي تستعد لإطلاق شركة جديدة باسم "Oath"، تربط بين شركات الإنترنت التابعة لها، وهي Yahoo، و AOL و huffington post .
وأكد متحدث باسم Yahoo أن رقم الثلاثة مليارات حساب يتضمن أيضًا العديد من الحسابات التي أُنشئت ثم اُستخدمت قليلًا أو لم تُستخدم إطلاقًا. وتعمل الشركة الآن على إخطار الحسابات المتضررة.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter