->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

جوجل تُعلن عن الحاسب المحمول Pixelbook بميزات أندرويد وكروم معًا


كشفت جوجل عن نسخة مطورة وجديدة من الحاسوب المكتبي Chromebook Pixel، وهو Pixelbook، وجاء الحاسوب المكتبي مواصفات مماثلة للتي تم تسريبها في الشهر الماضي، حيث يأتي بشاشة 12.3 بوصة، وبنسبة عرض إلى ارتفاع 3:2، كما يأتي بحواف كبيرة.
كما يدعم معالج من الجيل السابع Intel Core i5، وبذاكرة تخزين عشوائي 8 جيجابايت، وبمساحة تخزين داخلية 12 جيجابايت، كما يحتوي على منفذين USB-C بميزة الشحن السريع ومنفذ سماعات. يأتي الجهاز ببطارية 41 وات، والتي تدعي جوجل أنها تمنحك حتى 10 ساعات من الاستخدام المختلط. وهو يأتي بإحداثيات 0.41×11.43×8.69 بوصة، ووزن 1.11 كجم.
يتميزالجهاز بشاشة لمسية LCD بدقة 1600×2400، بنسبة سطوع 400 nit، وبروز لون بنسبة 72%. أيضًا هناك كاميرا بدقة 720p، إضاءة خلفية للوحة المفاتيح، 4 ميكرفونات ومكبرين للصوت، دعم بلوتث 4.2 وشاحن 45 وات.
يتميز الجهاز بتصميم معدني أنيق مستوحى من تصميم هواتف Pixel، وهذا يتضمن الجزء الزجاجي الذي يُغطي الشاشة من الخلف والذي لا يؤدي هدفًا تصميميًا فحسب، بل هدفًا عمليًا من شأنه تحسين استقبال الإشارة اللاسلكية.
يأتي الجهاز مع متجر جوجل بلاي ما يعني إمكانية تشغيل تطبيقات أندرويد، لكنه كذلك أول حاسب محمول يأتي مع مُساعد جوجل Google Assistant بشكل مُدمج، كما يتوفّر للمُساعد زر خاص به لتشغيله من لوحة مفاتيح الجهاز.
وكي يكون Pixelbook جهازًا متكاملًا لإنتاجية عالية، يمكن استخدامه مع القلم الخاص به Pixelbook Pen والذي يُباع بشكل منفصل. بحسب جوجل فإن القلم هو الأفضل على الإطلاق مقارنةً بالأقلام الإلكترونية الأخرى بأكثر من 2000 درجة ضغط، وزمن تأخير هو الأقصر يبلغ 10 ميلي ثانية ما يجعله أقرب ما يمكن إلى تجربة الكتابة التقليدية على الورق.
لكن قلم Pixelbook Pen ليس للرسم على الشاشة فقط بل يتوفر أيضًا على ميزات تعمل بالتناغم مع Google Assistant، حيث يمكن للمستخدم على سبيل المثال رسم دائرة حول وجه أحد المشاهير ضمن أي صفحة ويب، وسيقوم مُساعد جوجل بفتح صفحة تحتوي المزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذا الشخص. كما يمكن تحديد الكلمات بالقلم للبحث عنها.
يأتي حاسوب جوجل المكتبي Pixelbook بتكلفة 999$ للنسخة بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة SSD داخلية 128 جيجابايت والجيل السابع من معالج إنتل CoreTM i5، وهناك نسخة بسعر 1199 دولار للنسخة بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة SSD داخلية 256 جيجابايت والجيل السابع من معالج إنتل CoreTM i5، أما النسخة بذاكرة عشوائية 16 جيجابايت وذاكرة NVMe داخلية 512 جيجابايت والجيل السابع من معالج إنتل CoreTM i7 فتأتي بسعر 1649 دولار. وتبدأ عملية الحجز المسبق للجهاز اليوم، وسيتم شحنه في 31 أكتوبر في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter