->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

شركة Opera تغلق رسميا تطبيق Opera VPN



تم رسميا  إيقاف تطبيق Opera VPN على منصتي الأندرويد و iOS، ولكن سيتم منح بعض المستخدمين الحاليين بعض العروض على خدمة SurfEasy VPN .
ويأتي هذا القرار بعد إختفاء التطبيق من متجر Google Play في وقت سابق من هذا العام دون سبب واضح. ولم تكن Opera في البداية متأكدة من سبب إزالة التطبيق ولكن إتضح لاحقًا أنه تمت إزالة التطبيق كجزء من سوء الفهم بسبب فصل تطبيق Opera VPN من حساب Opera. وقد كان تطبيق Opera VPN ملكٌ لSurfEasy التي كانت جزءًا من شركة Opera، ولكنها لم تعد كذلك.

وقد تم الإستحواذ على شركة SurfEasy من قبل شركة Opera في العام 2015، وواحدة من ثمرات هذه الصفقة هي دمج خدمة VPN في المتصفح Opera للحواسيب الشخصية. وبعد بضعة أشهر من ذلك قامت شركة Opera بإصدار تطبيق Opera VPN على منصة الأندرويد. ولم تعد SurfEasy الآن جزءًا من شركة Opera ويبدو أنها أخذت معها خدمة الVPN.
وكانت شركة Opera قد كشفت عبر إعلان على الموقع الرسمي للتطبيق, أنها ستقوم بإغلاق تطبيق Opera VPN يوم 30 أفريل. وسيتم تطبيق ذلك على كل من مستخدمي الأندرويد و iOS. أما بالنسبة لمستخدمي Opera Gold، فلا داعي للقلق لأن شركة Opera أعلنت أن هذه الفئة من المستخدمين سيتمكنون من الحصول على إشتراك مجاني لمدة سنة واحدة في SurfEasy Ultra VPN، وهي خدمة VPN بديلة توصي بها الشركة, أما بالنسبة لغير المشتركين في Opera Gold، فلا داعي للقلق لأن شركة Opera أعلنت بأن هؤلاء المستخدمين سيظلون قادرين على الإستمتاع بخدمة SurfEasy Ultra VPN مع خصم يصل إلى 80%.  مما يعني أنها ليست مجاناً و تجدر الإشارة إلى أن قرار إيقاف Opera VPN لا ينطبق إلا على التطبيقات على الأجهزة المحمولة. ويبدو أنه في الوقت الراهن سيستمر المتصفح Opera في تقديم خدمة VPN لمستخدميه.


مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter