->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

جوجل تستعد للتحذير من مواقع HTTP الغير آمنة!


على مدى السنوات القليلة الماضية، حثت شركة جوجل بقوة مواقع الويب نحو تبني بروتوكول اتصال مشفر, كما أنها ميزت المواقع التي تستخدم بروتوكول الاتصال الآمن HTTPS بشارة قفل أخضر تظهر إلى جانب روابط URL على متصفح كروم.
والآن يبدو أن جوجل تستعد للخطوة التالية ، إذ إنها سوف تظهر كافة المواقع التي تستخدم بروتوكول HTTP بدلًا من HTTPS على أنها غير آمنة عبر متصفح كروم، وذلك اعتبارًا من شهر جويلية القادم.
في الوقت الراهن إذا قام المستخدمون بزيارة موقع يستخدم بروتوكول HTTP، فسيظهر رمز معلومات بجوار العنوان يمكن النقر عليه ليبلغهم عن سبب عدم حصول الموقع الذي يزورونه على القفل الأخضر, ولكن إنطلاقاً من الإصدار 68 القادم ، سيعرض متصفح كروم في جزء من شريط العنوان عبارة "Not Secure".
وتحاول جوجل من خلال هذه الخطوة تعزيز موقفها في جعل الإنترنت أكثر أمانًا للجميع، خاصةً في ظل كون العديد من المستخدمين لا يميزون بين المواقع غير المضمونة التي تستخدم بروتوكول HTTP والمواقع المضمونة والآمنة التي تستخدم HTTPS، إذ من الخطر أن يقوم مستخدم بأشياء مثل ملئ النماذج أو إعطاء معلومات بطاقة الائتمان عبر اتصال غير آمن. وباستخدام تحذير بسيط يسهل فهمه في أعلى كل صفحة من صفحات HTTP، سيفهم المستخدمون أنه لا ينبغي لهم الوثوق بالمواقع غير المشفرة.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter