->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

فيسبوك مهتمة بتقاسم العائدات من الإعلانات مع منشئي الفيديوهات!


تعتبر يوتيوب المنصة المفضلة من قبل الملايين من المستخدمين لنشر مقاطع الفيديو الخاصة بهم، حيث لا تزال فيسبوك تحاول تخطيها من خلال إطلاق برنامجها Facebook Watch. وقد كشف تقرير صدر مؤخرا من موقع CNBC بعض الطرق المحتملة التي يمكن بها للشركة أن تتطلع إلى جذب المزيد من منشئي المحتوى إلى برنامجها.
ومن أبرز الطرق التي تخطط بها الفيسبوك لجذب منشئي الفيديوهات هي تقاسم عائدات الإعلانات. وهذا يشبه ما تفعله اليوتيوب مع منشئي المحتوى، على الرغم من أن العديد من منشئي المحتوى تحدثوا في الأونة الأخيرة عن الكيفية التي تقوم بها اليوتيوب بإزالة مقاطع الفيديو التي لا تستوفي معايير معينة.
ومن المفترض أن يكون _إيجاد طريقة بديلة لتوليد الإيرادات_ الشيء الذي يرغب فيه العديد من منشئي المحتوى. وسيؤدي ذلك أيضا بفيسبوك إلى عدم الدفع لمنشئي المحتوى الأكثر شهرة لرفع مقاطع الفيديو الخاصة بهم على منصتها، والقيام بدلا من ذلك بتقاسم الأرباح الناتجة عن الإعلانات بين كلا الطرفين، تماما مثل يوتيوب.
كما اشارت مصادر CNBC بأن فيسبوك تدفع لبعض منشئي المحتوى ما بين 10 آلاف دولار و 500 آلف دولار لكل حلقة، لذلك من الواضح أن تقاسم العائدات من الإعلانات ستكون وسيلة أكثر إستدامة. ومع ذلك، يجدر ترقب متى ستقوم فيسبوك بإطلاق برنامجها الجديد ما إذا كانت فعلاً تخطط لذلك!

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter