->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

مايكروسوفت تطلق نسخة تجريبية من متصفح Edge على أجهزة أندرويد و iOS


تمتلك مايكروسوفت الكثير من التطبيقات والخدمات على الهواتف الذكية، مثل حزمة Office الخاصة بالإنتاجية والمهام المكتبية أو تطبيق Arrow Launcher أو حتى تطبيقات للمحادثة والاتصال، مثل سكايب. وعلى الرّغم من التنوع الكبير للخدمات والتطبيقات التي تمتلكها مايكروسوفت على الهواتف الذكية، إلا أنها لم تقم بتوفير متصفحها الشهير “Edge” حتى اليوم.
ففي إعلانٍ جديد، كشفت الشركة الأمريكية عن نيتها بدء برنامجٍ تجريبيّ جديد لمتصفح Edge الخاص والذي يهدف لجمع معلوماتٍ حول تجربة الاستخدام قبل توفير النسخة النهائية التي سيمكن تحميلها من جوجل بلاي.
إذا كنت من مستخدمي أندرويد أو iOS ستتمكن من استخدام متصفح Microsoft Edge لفتح صفحات الويب التي توجد على هاتفك مباشرة على جهاز الحاسوب المكتبي الخاص بك لمواصلة أعمالك على الحاسوب بدلًا من الهاتف.
بالإضافة إلى ذلك يحتوي المتصفح Edge على ميزة البحث عن طريق تاريخ التصفح، أو الصفحات المفضلة، وقد تم اختبار هذا المتصفح في الأيام الماضية، والذي سيأتي بتصميم أفضل من الإصدار الموجود على سطح المكتب، ويحتوي إصدار الهاتف على بعض المميزات التي لا تتوفر على إصدار سطح المكتب.
ومن أبرز المميزات التي يفتقر إليها Microsoft Edge هي مزامنة التبويب لأنه يعد جزء أساسي في سير العمل مع متصفح كروم الذي يستخدمه الكثير من الأشخاص، ويساعد على استئناف التصفح من نفس الصفحات التي تم التوقف عندها، في حين يمكنك استخدام الاستمرار على الحاسوب المكتبي للحصول على تجربة مماثلة، كما أن إصدار سطح المكتب لا يدعم ميزة البحث عن طريق تاريخ التصفح وعلامات التبويب.
أما بالنسبة للمفضلة وقائمة القراءة فلا تزال متزامنة، وسيتم اختبار هذا المتصفح بواسطة أداة الاختبار الخاصة بآبل وهي TestFlight، وبجانب اختبار جوجل الخاص بها من خلال متجر Play قريبًا، وسيحتاج لتشغيل هذا المتصفح أحدث Windows 10، كما تخطط مايكروسوفت لإصدار النسخة النهائية من متصفح Edge للهواتف لجميع المستخدمين بحلول نهاية العام.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter