->

[أحدث الأخبار][6]

أخبار
ألعاب الفيديو
أندرويد
برامج
جديد
حلقات
حماية
شروحات
فيسبوك
مجانيات
هواتف
ويندوز
ويندوز فون
iOS

الحكومة الأمريكية تحذر من حملة قرصنة تستهدف قطاع الطاقة


حذرت الحكومة الأمريكية هذا الأسبوع الشركات الصناعية من حملة اختراق تستهدف قطاع الطاقة والطاقة النووية، وهو آخر حدث يسلط الضوء على ضعف صناعة الطاقة في مواجهة الهجمات السيبرانية.
وورد في تقرير مشترك من وزارة الأمن الداخلي الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، أن القراصنة الإلكترونيين يستخدمون منذ شهر ماي الماضي على أقل تقدير رسائل إلكترونية “تصيدية” مشبوهة من أجل “حصاد بيانات الاعتماد” حتى يتمكنوا من الوصول إلى شبكات أهدافهم.
وفي حين أن التقرير المقدم للشركات الصناعية يكشف عن الهجمات، ويحذر من أن القراصنة نجحوا في بعض الحالات في المساس بشبكات أهدافهم، إلا أنه لم يحدد أي ضحايا محددين. وجاء فيه: “تاريخيًا، استهدفت الجهات الفاعلة السيبرانية استراتيجيًا قطاع الطاقة بأهداف مختلفة تتراوح بين التجسس السيبراني والقدرة على تعطيل أنظمة الطاقة في حال نشوب نزاع معادي”.
و ذكر وهو الموقع  الإخباري المتخصص في مجال صناعة الطاقة، “E&E News”، أن المحققين الأمريكيين يدرسون عمليات الاقتحام السيبرانية هذا العام في العديد من مولدات الطاقة النووية.
ويأتي النشاط الوارد وصفه في تقرير الحكومة الأمريكية، والمؤرخ بيوم 28 جوان 2017، في وقت تشعر فيه الشركات الصناعية بالقلق الشديد إزاء التهديد الذي يشكله القراصنة على عملياتهم.
وكانت الشركات الصناعية، بما في ذلك مقدمي الطاقة وغيرها من المرافق، قلقة بشكل خاص من احتمال شن الهجمات السيبرانية المدمرة منذ شهر ديسمبر 2016، عندما تمكن قراصنة من قطع الكهرباء في أوكرانيا.
وقالت شركتان متخصصان في الأمن السيبراني في 12 جوان المنصرم إنهما تعرفتا على البرامج الخبيثة المستخدمة في الهجوم الأوكراني، والتي أطلقتا عليها اسم “Industroyer” ، وحذرتا من أنه يمكن تعديله بسهولة لمهاجمة المرافق في الولايات المتحدة وأوروبا.
يُذكر أن "إندوستروير" ليست سوى القطعة الثانية من البرامج الضارة المكتشفة حتى الآن والتي يمكنها تعطيل العمليات الصناعية دون أن يحتاج القراصنة للتدخل يدويًا. وقد تم اكتشاف القطعة الأولى، المعروفة باسم “Stuxnet” ، في عام 2010، ويعتقد على نطاق واسع من قبل الباحثين الأمنيين أن الولايات المتحدة وإسرائيل قد استخدمتها لمهاجمة البرنامج النووي الإيراني.

مروان ريكي

شاب تونسي مهووس بكل ما هو جديد في تكنولوجيات المعلومات و الاتصال ا يمكنكم متابعتي عبر المواقع الإجتماعية أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter